أقسام المدونة

الاثنين، 25 مارس 2013

في العلاقة الجنسية.. لا دخل لحجم العضو الذكري بالاستمتاع


أولا: أودّ أن أشكركم على المعلومات التي تقدّمونها للقراء؛ لأنها بالفعل تفيدنا نحن الشباب من عدة نواحٍ.

ثانيا: مشكلتى هي أنني أعاني من صغر حجم العضو الذكري مما يسبب لي ضيقاً شديداً حتى أنني في بعض الوقت أتمنى أن أقطعه وأتخلص منه نهائيا؛ لأنني أشعر أنني لن أتزوج مطلقا طالما أنا كذلك.

وأرجو من سيادتك أن تنصحني بطريقة يمكن بها إطالة وزيادة حجم العضو الذكري.. وجزاك الله خيرا.

الصديق العزيز.. طول القضيب الطبيعي يا صديقي يتراوح بين 11-14سم مقاسا من عظمة الحوض إلى طرف العضو الذكري وهو منتصب ويجب أن يقاس من عظمة الحوض وليس من أول الجلد لأن الدهون في منطقة العانة تخفي جزءاً كبيراً من العضو الذكري، خصوصا في الرجال ذوي الوزن الزائد، بحيث إن العضو الذكري قد تختفي تحته الدهون وهو في حالة الانكماش عند بعض الرجال الذين يعانون زيادة في الوزن.

ويجب أن تعلم ياصديقي أن أي تدخل لزيادة حجم العضو الذكري أكثر من المستويات الطبيعية قد يسبب مشكلة في الانتصاب؛ لأن عملية الانتصاب تحتاج إلى كمية كبيرة من الدم.

وكذلك يجب أن تعلم أن العضو الأنثوي للمرأة وهو المكان الذي يدخل فيه العضو الذكري هو عضو عضلي متقبض، ويمكنه التكيف مع أي حجم للقضيب، وأن الجزء الحساس في الجهاز التناسلي للمرأة هو الجزء الخارجي والذي يشتمل على (البظر والشفرين) مع احتكاكهم بالعضو الذكري من الخارج.

ولذلك فإن حجم العضو وطوله لا دخل له بالإثارة والاستمتاع، أما بالنسبة لطرق تضخيم أو إطالة القضيب كلها فهي طرق غير صحيحة، طالما أن القضيب طوله بين 11-14 يزيد أو يقل 2 سم، ولا ينصح بعملها لأنها غير معتمَدة في المحافل العلمية، إلا إذا كان الطول منتصبا أقل من 8 سم، فوقتها يمكن قطع الرباط العلوي لإطالة القضيب 1-2 سم، ولكن سيكون انتصاب القضيب وقتها إلى الأسفل وليس عموديا.. مع تمنياتي لك بالصحة

السلام عليكم.. أنا شاب أبلغ من العمر 29 عاماً، وغير متزوج، ومشكلتي هي أنني لاحظت منذ نحو شهرين وجود كيس دهني صغير بجلد العضو الذكري، وسرعان ما انتفخ من الجانب الأيسر في أعلى العضو.

وقمت وقتها بمراجعة أحد المختصين، وقام بتشخيص حالتي على أنها التهاب بالخلايا الدهنية الموجودة بالجلد، مما أدى إلى ظهور ذلك الكيس، وقام بوصف علاج عبارة عن مضاد حيوي اسمه "فيبراميسين" وأعطى لي مرهم "فيوسدين"، وقال لي إنه إن لم يؤدِّ العلاج الدوائي إلى اختفاء هذا الكيس فإننا سوف نلجأ للعلاج الجراحي، وطلب مني أن أعاوده بعد أسبوعين.

ورغم ذلك انتظرت شهرين عسى أن يختفي الكيس الدهني ويجدي العلاج الدوائي، ولكنه للأسف لم يختفِ بل أخذ في الانتفاخ والزيادة، وما يخيفني هو أن الكيس الدهني يمرّ على أوردة القضيب الموجودة في الجلد، وأنا أعلم جيداً أن أي خطأ جراحي في التعامل مع الكيس الدهني قد يؤدي إلي تأذي تلك الأوردة، وبالتالي قد يؤدي إلى ضعف الانتصاب مستقبلاً، وربما العجز الجنسي الكامل، فما العلاج في هذه الحالة، علماً بأن حالتي النفسية أصبحت سيئة جداً من ذلك.

الصديق العزيز..وجود التهاب بكيس دهني في جلد العضو الذكري مسألة بسيطة وسهلة وتحدث لنسبة كبيرة من الناس ذوي البشرة الدهنية، ويتم علاجها بالمضادات الحيوية، ولكن في بعض الحالات قد يختفي الالتهاب ويبقى الكيس الدهني عرضة لتكرار الالتهاب مرة أو مرات أخرى.

ولذلك كما نصحك طبيبك بأنه في حالة  فشل العلاج الدوائي يتم إزالة الكيس الدهني بعملية جراحية بسيطة جداً في الجلد، وليس لها علاقة بأوردة القضيب أو شرايين القضيب الهامة للانتصاب، والتي توجد بداخل أنسجة القضيب، وليس بالجلد الخارجي، ولذلك لا يوجد أي ضرر عند إزالة هذا الكيس كالتأثير على الانتصاب أو العجز الجنسي فيما بعد..مع تمنياتي بالصحة.