أقسام المدونة

الاثنين، 25 مارس 2013

أعاني من قلة التركيز وألم المفاصل.. هل العادة السرية هي السبب؟


مشكلتي هي إني شاب بمرحلة التعليم الجامعي، وأعاني من ظهور حبوب عديدة بالوجه، كما أنني مفرِط في ممارسة العادة السرية، وبدأت مؤخراً أشعر بألم في المفاصل، وضعف في التركيز، ولا أعلم السبب، أفيدوني فأنا في فترة امتحانات وجزاكم الله خيراً.

الصديق العزيز.. تُعتبر العادة السرية من العادات التي يمارسها الشباب في بدايات سن البلوغ، ويرجع ذلك إلى ارتفاع هرمون يُسمّى بهرمون "التستوستيرون"، وهو الهرمون الذي يُسبّب كذلك زيادة في الإفرازات الدهنية في مناطق حَب الشباب مثل: "الوجه والصدر والاكتاف والظهر"، ولذلك يظهر حَب الشباب بكثرة في نفس فترة اهتمام الشباب بممارسة العادة السرية، ولذلك أنصحك باستشارة أحد الأطباء المختصين بأمراض الجلدية حتى يعطيك نظاماً غذائياً معيناً؛ مثل الإقلال من الدهون والسكريات والمكسرات، وكذلك سيقوم بإعطائك بعض الدهانات الخاصة بالعلاج من حَب الشباب.

وفيما يختص بشكواك عن قلة التركيز وضعف التحصيل العلمي والإرهاق أو التعب من أقل مجهود، فقد يكون سببه الإفراط في ممارسة العادة السرية، أما عن ألم المفاصل فلا علاقة له بممارسة العادة السرية، فأنصحك باستشارة طبيب متخصص في علاج المفاصل والعظام، وعمل التحاليل والإشاعات اللازمة لاستبعاد أي أمراض روماتزمية أو عضوية لعلاجها، وإذا اتضح أنها سليمة كلها فيجب أن تعلم أن كل ما تشكو منه راجع إلى التوتر العصبي واللوم النفسي للممارسة..مع تمنياتي لك بالصحة.



السلام عليكم.. أنا شاب أمارس العادة السرية عندما تشتد عندي الرغبة الجنسية، وفي أحد الأيام وأثناء ممارستي للعادة شعرت بنزول السائل المنوي، ولكن وفجأة وكأنه امتنع عن النزول، وبعد دقائق تم الإنزال بصورة طبيعية، وشعرت برغبة وقتها في أن أتبوّل، وتكرر الأمر مرة أخرى؛ حيث وجدت صعوبة في التبوّل، واستمر الحال في عدم قدرتي على التبوّل حتى اليوم التالي، وظهر وقتها تقلّص بعضوي الذكري لا أدري ما العمل.. انصحوني من فضلكم؟

الصديق العزيز.. الواضح من رسالتك أنك تعاني من تجلّط في أحد الأوردة السطحية لجلد القضيب نتج عن ضغط شديد مع انتصاب قوي عند ممارستك للعادة السرية، ويحدث هذا التجلّط السطحي لأوردة الجلد بالقضيب في بعض حالات الجماع العنيف أو الضغط الشديد على جلد القضيب، ونتج عنه بعض التورّم بجلد القضيب، وهذه حالة ليست لها أضرار، ولكن يجب أن تتوقّف عن ممارسة العادة السرية لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حتى يتم إزالة هذا التجلّط السطحي للوريد، وكذلك يمكنك استخدام بعض كريمات إزالة الجلطات السطحية بعد استشارة أحد المختصين..مع تمنياتي بالصحة والسعادة